أضرار وضع العطر على الرقبة

تعتبر العطور صديقة المرأة اليومية التي لا يمكنها التخلي عنها مهما كان السببب، لكن العطور تحتوي على عدد كبير من المركبات الكيمائية وبعض أنواع الزيوت والروائح التي تتظافر من أجل إعطاء ط§ظ„ط¹ط·ط± الرائحة الزكية التي تمنحك الإنتعاش والهدوء، لكن لماذا يحذّر الأطباء المرأة من رشّ ط§ظ„ط¹ط·ط± على طرفيّ الرقبة؟
سوف نخبركِأضرار وضع ط§ظ„ط¹ط·ط± على الرقبة:
1- إنّ بشرة ط§ظ„ط±ظ‚ط¨ط© رقيقة جداً وهي أكثر حساسيةً وتعرضاً لتغيّر اللون من بشرة الوجه خصوصاً عند التعرض لأشعة الشمس.
2- وضع ط§ظ„ط¹ط·ط± على أطراف ط§ظ„ط±ظ‚ط¨ط© قد يترك تصبغات جلدية شديدة اللون مع بعض التغييرات في ملمس الجلد.
3- عندما يتم وضع الزيوت والروائح الموجودة في العطور على الجلد الذي يتعرض للشمس، يؤدي ذلك إلى ظهور البقع الداكنة، وهذه التصبغات والتغييرات الجلدية لا يمكن علاجها سوى بأشعة الليزر، ما قد يتطلب وقتاً طويلاً وتكلفةً عاليةً لإزالتها نهائياً.
لذلك عزيزتي، ننصحكِ بوضع العطور على الملابس أو على الأماكن التي لا تتعرّض لأشعة الشمس عند خروجك من المنزل خلال النهار كمعصم اليد أو حتى يمكنك رش عطرك المفضل في الهواء ثم المرور أسفل هذا الرذاذ للإستفادة من رائحة ط§ظ„ط¹ط·ط± ولتجنّب المشاكل الجلدية قدر المستطاع، أما خلال الليل فيمكنك وضع العطور على طرفيّ ط§ظ„ط±ظ‚ط¨ط© من دون مشكلة.
ربما تستغربين أضرار وضع ط§ظ„ط¹ط·ط± على ط§ظ„ط±ظ‚ط¨ط© لكنها حقاً قد تكون خطيرة على بشرتك، وكل ما عليكِ فعله هو تجنب رش العطر على الرقبة أثناء النهار.

..**..شكرا لك..**..

تشكرااااااااات

يعطيك العافية …. على الطرح الرائع
أامنياتي لك بدوام التألق والابداع

جزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.