هل تعرف كيف تختار النظارة الشمسية؟ لجميع اشكال الوجه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

خليجية

أحياناً تتساءل: تلك ط§ظ„ظ†ط¸ط§ط±ط© الشمسية الرائعة التي تحبها والتي تساير أحدث موضة، لماذا لا تبهر أي شخص ولا تلفت النظر إليك؟ هذا لا يحدث لك وحدك فكثيرون يدفعون أموالاً طائلة في ط§ظ„ظ†ط¸ط§ط±ط© الشمسية الأفضل والأحدث ولا تحدث معهم أي فارق في المظهر، والسر هنا أنك يجب أن طھط®طھط§ط± ط§ظ„ظ†ط¸ط§ط±ط© الشمسية التي تلائم شكل وجهك، وإليك هذه النصائح.

1) ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ البيضاوي

هذا هو الشكل الأكثر حظاً، لأنه يلائم كل أنواع النظارات، ولهذا يمكنك تجربة أي تصميم نظارة شمس يعجبك وأنت مرتاح، لكن النظارات ذات الحجم الكبير هي المثالية هنا لأنها تساعد على إعطاء مظهر متميز، واحرص عند شرائها على أن تكون واسعة بنفس مساحة وجهك أو أكبر وليس أصغر.

2) ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ على شكل قلب

هذا ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ يكون على شكل القلب كما يسمى فهو يكون عريضاً عند الجبهة ليعطي رسمة القلب من الأعلى ثم يكون مدبباً ونحيفاً إلى حد ما عند الذقن، لهذا فأنت تحتاج نظارة تلفت الانتباه إلى الجزء السفلي من وجهك، احرص على اقتناء ط§ظ„ظ†ط¸ط§ط±ط© البسيطة العملية التي ليست بها أي ديكورات خارجية تزيد من حجم الجزء العلوي للوجه بل تغطيه وتلفت النظر للجزء السفلي.

3) ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ المربع

هنا ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ له زوايا حادة لذلك يفضل شراء النظارات الشمسية المستديرة أو البيضاوية التي تخفي هذه الزوايا في وجهك وتلفت النظر إلى جاذبية الوجنة المربعة، والشكل المثالي لك هو ط§ظ„ظ†ط¸ط§ط±ط© الفراشة التي تخفي تماماً كل الزوايا الحادة والبارزة للوجه المربع.

4) ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ المستطيل

الوجه المستطيل يكون عادة طويلاً جداً ويحتاج إلى شيء يقسمه إلى جزئين علوي وسفلي، لذلك احرص على شراء النظارات الشمسية الطويلة والعريضة التي تملأ ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ ولا تظهر مساحته الكبيرة، ولا تشتري النظارات البيضاوية أو الصغيرة التي ستظهر حجم وجهك الكبير وتزيد من طوله.

5) ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ الدائري

على عكس ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ صاحب الزوايا فإن ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ الدائري هنا يحتاج لإبراز زواياه وإخفاء دوران الوجنتين والذقن بارتداء نظارات شمسية بارزة الأضلاع تخفي امتلاء ط§ظ„ظˆط¬ظ‡
وتلفت النظر إلى زوايا ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ وليس إلى امتلائه

تـــــــــــــحـــــــــيــــــ للجميع ــــــآآتي

خليجيةخليجية
المصدر: google.com







شكراااااااااااااا لكي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *