نصائح قبل النوم للحفاظ على بشرتك

نصائح قبل النوم للحفاظ ع بشرتك ، تنطيف الوجه :

بالرغم من رغبتك الشديده في ط§ظ„ظ†ظˆظ… , من المستحسن عدم الذهاب الى الفراش دون ازاله الماكياج عن وجهك , ومن المهم اخذ بضع دقائق من وقتك لتنظيف ومنع انسداد مسامه ببقايا مستحضرات التجميل والاوساخ .
ولتنظيف جلدك استخدمي اللوشن الخاص الذي يساعد عل فتح المسام . وقابض المسام ,, التونر ,, الذي ينظف البشره بعمق ويعمل على ازاله اثار خلاياها الميته , كما ان التنظيف الليلي يسمح للكريمات العمل بفعاليه اكبر , فأي مرطب بعد ذلك يساعد على اعادة التوازن الى الجلد في ليله واحده

دوش الاستراخاء :

استحمي في ماء دافىء واضيفي الى حمامك اربع او خمس نقاط من زيت اساسي اختاري الخزامى او البابونج للاستراخاء , او حفنه من الاملاح المعدنيه مثل ديد سي سالتلس فانها ستغسل عنك تعب النهوض اليومي المبكر للعمل , ولانعاش جسمك بلمسه دلال تنسط الدوره الدمويه , استعملي فرشاة للاستحمام , ثم امنحي رجليك عنايه خاصه مركزه على تقشيرها بشكل جيد , واستعملي حجر الخفاف .

قشري :

بعد الاسترخاء في ماء المغطس , قشري جلدك بمستحضر التقشير ثم خذي دشا لشطف المستحضر المقشر عن جلدك . ضعي المقشر على الجلد المبلول . ودلكيه بنعومه لازاله خلاياه الميته , وركزي على المناطق الجافه كالمرفقين والركبيتن .

رطبي :

وبعد ان تجففي جسمك بالمنشفه رطبيه بمرطب جيد واكثري من الكريم على مرفقيك وركبتيك , وعظمه ساقيك ودلكيه حول كافه انحاء جسمك بضربات دائريه لتلطيف الجلد , ولتنعمي بشعور منعش يعكس انتعاشه ط¨ط´ط±طھظƒ وجسمك وجمالك المتالق .

كريم الليل وضروره استعماله :

الكثير من النساء لا يجدن ضروره لاستعمال كريم الليل لترطيب بشرتهن , وفي الواقع تدعو الحاجه لاستخدامه لذوات البشره الجافه والعاديه , اما ذوات البشره الدهنيه فليس من الضروري لهن اسعماله , ولكن بعد تجاوز سن الثلاثين يصبح استعمال كريم خاص لليل امرا لا بد منه ظ„ظ„ط­ظپط§ط¸ على نعومه البشره ومرونتها التي تضعف مع التقدم في السن , ويمكن استعمال نوع يحتوي على عناصر تحارب التجاعيد , ويجب استخدام هذه الكريمات في الليل لانها تعمل على تنشيط وتجديد الخلايا , وقد تسبب بعض الاحمرار اثناء النهار بسبب التعرض لاشعه الشمس والتلوث والبروده .
واستعمال كريم الليل يكون فعالا اكثر منه في النهار , حيث يكون عمل الخلايا افضل اثناء ط§ظ„ظ†ظˆظ… , ووظيفته الاساسيه التسرب الى داخل الطبقات الجلديه حتى يعمل على تنشيط الدوره الدمويه وتغذيه الخلايا , مما يساعد في تكاثرها , وهذا يعني ان كريم الليل وظيفته داخليه , بعكس كريم النهار الذي يقوم بدور الحمايه الخارجيه .




يعطيك العافيه




يعطيكي الف عافية




سامعه ياتؤامي

هههههههههههههههههه

يسلمو ياقمر




مشكورة على المعلومات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *