منتخبنا يبدأ مشوار المونديال بمهمة «فوز» أمام تونس

التعادل مرفوض في المواجهة العربية الأصعب
منتخبنا يبدأ ظ…ط´ظˆط§ط± ط§ظ„ظ…ظˆظ†ط¯ظٹط§ظ„ ط¨ظ…ظ‡ظ…ط© آ«ظپظˆط²آ» أمام تونس
بدر الغانمي
لا بد مما ليس منه بد في موقعة ميونيخ اليوم بين صقورنا الخضر ونسور قرطاج الخضراء. هكذا فرضت القرعة المواجهة العربية الأصعب بكأس العالم لان التعادل سيكون ورقة اسقاط لحظوظهما ومن ثم فلا بد ان يكون هناك فائز ليمارس الركض وان يتعثر الجواد الآخر لصالح الجميع.
الأخضر الأفضل استعداداً وتخطيطاً بين فرق ط§ظ„ظ…ظˆظ†ط¯ظٹط§ظ„ يلعب لتأمين الدفاع أولاً وممارسة المد الهجومي ثانياً وتحقيق التوازن بين الاندفاع والارتداد ثالثاً. المهمة ضرب منطقة العمق الدفاعية لتونس من خلال استغلال علو كعب محمد نور ونواف التمياط وسعود كريري المحور المتقدم وياسر القحطاني المرتقي في مستواه عن طريق الهجمات السريعة المرتدة مع تأمين منطقة الوسط بأكبر غابة من السيقان لتوفير «مصدات ثابتة» لظهيري الجنب حاتم الطرابلسي وديفيد الجمالي مع تعزيز المساحات الخالية امام رباعي خط الظهر بثلاثة محاور يتناوبون مهام المراقبة والضغط على حامل الكرة وتنظيف منطقة العمليات من الكرات العرضية والطائشة ومنع الثنائيات التونسية بين ثلاثي الوسط المتقدم مهدي النفتي ورياض بوعزيزي وجوهر المناري. لا أشك ان باكيتا سيلعب بطريقة 4/5/1 التي تلقي بالعبء على خط الوسط في القيام بأصعب المهمات لصنع اللعب واكتساب الثقة وامتلاك الكرة ومنطقة المناورة وقد يكون اشراك عبدالغني من عناصر المفاجأة التي يلعب بها باكيتا لكن الثوابت خالد عزيز والغامدي وكريري سيكونان مربط الفرس. المنتخب التونسي يلعب مع لومير بطريقة ثابتة 3/5/2 تختلف في خطة تنفيذها بين انفتاح هجومي بالتحول الى 3/2/3/2 بحيث ان كل مدافع يهاجم وكل مهاجم يدافع ولو طبقت بهذه الواقعية فانها ستعطي الوسط السعودي الفرصة للضرب في مقتل.. لا اعتقد ان لومير سيجازف بابقاء الجزيري وحيداً في المقدمة في ظل شكوك مشاركة سانتوس لكن البديل ياسين الشيخاوي سيظل مزعجاً لدفاع ظ…ظ†طھط®ط¨ظ†ط§ ومن ثم فان لومير ايضاً لن يجازف بفتح الأبواب الخلفية بسهولة. اذن هل سيكون التحفظ هو المسيطر على الأجواء ربما.. لكنني امام لغة الحسم التي يفرضها منطق المواجهة أرى بان المباراة ستكون مفتوحة متى ما اهتزت الشباك مبكراً.. المهمة صعبة للأخضر امام منتخب محترفين ومتمرسين وثابتة هو هم مهمتهم الفنية منذ سنوات لكنها ليست مستحيلة عندما تكون هناك ارادة وثقة ورغبة جامحة للفوز وهي المشاعر التي عشنا فيها طيلة مرحلة الاعداد ونتوقع ان تنعكس ايجابياً اليوم في شباك المخضرم علي بومنيجل فالمهمة ثلاث نقاط وهدف وهي ضريبة يسيرة نتمنى ان يدفعها نجوم الأخضر.. قولوا يا رب..!!




الف شكر على هذي التغطية

وان شاء الله يفوز المنتخب السعودي




[align=center]نحن بإنتظار هذا الحدث الكبير ، الجميع من الآن يتدافعون لحجز المقاعد أمام الشاشة الكبيرة ليستمتعوا بمشاهدة هذه المباراة القوية ..[/align]

[align=center]وبالتوفيق للمنتخب الأخضر …[/align]




مشكور اخوي ابوعبد الملك علي هذي التغطيه




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *