معلومات عن مدينه باريس السياحيه بالصور ^_^

خليجية

لعل نهر السين والجسور التي تمر عبر هذه المدينة، والجادات أو الشوارع الرئيسية، والساحات الأثرية، والمعالم الأثرية الرائعة، والشوارع الساحرة مثل شاره مونمارترأو شارع الشانزليزيه الشهير. لعل كل هذه الصور من باريس تؤكد أنها تصنف في الواقع ضمن أكثر مدن العالم تطوراً وأكثرها أناقة. فهذه المدينة (مدينة النور) أضحت مصدر إلهام لكل من المدن الرئيسية في العالم حيث راحت تقلدها في نسخ شوارع تحمل نفس مواصفات وملامح شارع الشانزليزيه، أو ساحة قصر الفوج Place des Vosges، وهي أقدم ساحة في باريس وواحدة من الساحات الأكثر جمالاً في العالم وبحيث تصبح النموذج الأولي للأحياء السكنية في جميع أنحاء أوروبا، كما أن الجلوس على طاولة بأحد المقاهي في الهواء الطلق أو الذهاب في جولة بالقارب في نهر السين يتيح لك الفرصة لمشاهدة معالم باريس.

عاصمة فرنسا وتنقسم الى 20 منطقة(بلدية)وكل منطقة مقسمة بدورها إلى أربعة أقسام ويدير كامل المدينة عميد بلديتها(عمدة),واثنان من المحافظين بمعانة المجلس العام. تقع باريس على نهر السين, بها مطاران دوليين هماط®ظ„ظٹط¬ظٹط©أورللي ورواسي شارل ديجول), النفق الشهير الذي يربط فرنسا بانجلترا تحت بحر المانش والذى افتتح فى 15 مايو 1994وتم عن طريقة سهولة السفر بالقطارات TGV الفائقة السرعة بين البلدين. يرجع إسم باريس الي قبيلة كلتية كانت أول من سكن المنطقة و تدعي باريسي parisii. تعرف باريس بأسم "مدينة الأنوار" (la Ville Lumière) و ذلك لأنها في عام 1828 كانت أول مدينة في اوروبا تضاء طرقاتها بمصابيح تعمل بالجاز. وتعد باريس ميناء نهري هام جداوتعد رابع أهم ميناء فرنسي(بعدمرسيلياوالهافر ودنكرك).

خليجية

خليجية
خليجيةمدن قليلة في العالم يمكن أن تفتخر بهذا المزيج من الحداثة والكلاسيكية كباريس. تمتلك العاصمة الفرنسية تراثاً ثقافياً قوياً يشمل المعمار الذي يعود للقرن 19 الميلادي والموسيقى الكلاسيكية والمتاحف التي تبرز تراثها وثقافتها. تعد باريس مدينة عالمية معاصرة، كما أنها واحدة من أكبر مدن أوروبا. سكان باريس عبارة عن خليط من عدة انتماءات عرقية وتقدر تركيبتها السكانية بحوالي 12 مليون. تقع باريس على نهر السين وتعد إحدى مدن الرومانسية والجمال في العالم حيث تعد منشأ العديد من قصص الحب العالمية.
تعد باريس عاصمة الثقافة في فرنسا بل وفي القارة الأوروبية أيضاً لكونها تحتوي على تراث عميق من الفنون الجميلة، والموسيقى، والأزياء، والتصاميم. توفر مدينة الضوء وسائل الراحة المعاصرة فهي فعلاً إحدى أشهر المدن التي يتوجه إليها السياح في العالم

خليجية
خليجيةيعد فصل الربيع من أفضل أوقات السنة لزيارة باريس. قد يكون الجو ممطراً في هذا الوقت، ولكنه مع ذلك يبقى المفضل للزيارة. في الشتاء، يزخر تقويم باريس بالعديد من الأنشطة الثقافية، بينما تفتقر فترة الصيف لمثل هذه الفعاليات. و يعد فصل الشتاء من أبطأ الفصول حيث يتوجه فيه مواطني باريس إلى شواطئ باريس التي تتحول إلى ملاذ لمحبي السباحة خاصة في الفترة من يوليو وحتى أغسطس. ولكن هذا الوضع يتغير حيث يعود أصحاب المطاعم إلى فتح مطاعمهم طوال العام. وبما أن عيد الباستيل يقام في أواخر السنة، يفضل القيام بالحجوزات مبكراً للحصول على أماكن. يندر سقوط الثلوج في باريس، ولكن فصلي الشتاء والخريف يعدان من أفضل الفصول لزيارة باريس حيث يقل الازدحام خلال تلك الفترة.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.