ماهو اثر الركوب على الدراجة على العجز الجنسي عند الرجال؟

هناك العديد من الأمور التي قد تساعد في حل مشكلة ط§ظ„ط¹ط¬ط² ط§ظ„ط¬ظ†ط³ظٹ ومنها الفياجرا المعروفة كأقراص مساعدة للرجال الذين يعانون من ط§ظ„ط¹ط¬ط² ط§ظ„ط¬ظ†ط³ظٹ ولا يستمتعون بحياتهم الجنسية.

خليجية
النشاط الرياضي يزيد من الاكسجين
بالدم!

وبدون الخوض في تفاصيل هذا العقار وما له من نتائج سلبية أو إيجابية، فإن ما يعنينا هنا الحالات الأخرى التي ليس باستطاعتها أخذ مثل هذا الدواء وأخص بالذكر هنا مرضى القلب لأنها ليس بالخيار السليم لهم. ونجد أن مرضى القلب يتناولون النترات لعلاج هذا الفشل القلبي الذين يعانون منه والذي يصبح قاتلاً إذا اتحد مع عقار الفياجرا. لا تقلقوا لأن هناك البديل لذلك، فقد أثبت الباحثون أنه باستخدام رياضة ط§ظ„ط¯ط±ط§ط¬ط© على نحو منتظم سواء الثابتة أو المتحركة، يحسن من الصحة العامة وبالمثل الوظائف الجنسية. فمثل هذا التمرين أو النشاط الرياضي يعمل كالعلاج الدوائي في رفع كفاءة هذه الوظائف لهؤلاء المرضى. وقد تم إجراء ذلك عملياً على حوالي 60 رجلاًَ متوسط عمرهم 57 عاماً يعانون من فشل في القلب مزمن ولكن في حالة مستقرة، ولكن لا يعانون من مشاكل في البروستاتة وحوالي النصف منهم كان يتجرع دواء النترات.
تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحدى المجموعتين اتبعت نظام رياضي على ط§ظ„ط¯ط±ط§ط¬ط© الثابتة لمدة ثمانية أسابيع ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، والمجموعة الأخرى واظبت على ما تتبعه من روتين عادى في حياتها اليومية مع الاستمرار على العقاقير لكلا المجموعتين.وأجريت الإختبارات العملية والشفهية قبل البحث وبعده.
وتم التوصل إلى النتائج النهائية التي تشير إلى أن هناك تحسن عام في صحة هؤلاء المرضى وفى لياقتهم وفى جودة حياتهم، هذا للمجموعة الأولى بالطبع. والسبب في ذلك يرجع الى كم الأكسجين الداخل لجسم هؤلاء المرضى الذي ارتفع بنسبة 18 % وبالتالي كانت استجابة الأوعية الدموية على نحو أفضل، ولأن النشاط الرياضي يساعد على إحداث تغيرات إيجابية في الخلايا تسمى (Endothelium) تلك التي تربط جدار الأوعية الدموية، وهذه التغيرات تعني أن الدم يصبح غنياً بالأكسجين الأمر الذي يؤدي إلى وصوله لكل جزء في الجسم بما فيها القضيب.

مشكوووووووووووور ة

يسلمووووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top