لماذا نتزوج؟؟؟

  • بواسطة
لماذا نتزوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل شرع الله الزواج فقط لحفظ النفس من الوقوع في الخطأ؟ أم أنه لإرواء الفطرة الإنسانية التي تحتاج إلى العاطفة والرفقة كما تحتاج إلى الجنس والرغبة؟ وهل الجنس هو الغاية من الزواج؟ أم إنه وسيلة لهدف أكبر؟
اسئلة تدور في مخيلة الكثيرين

إن الزواج له حِكَم عديدة:
الأول: هو أن الإنسان اجتماعي بطبعه؛ لذلك لا بد من الزواج لتكوين الأسرة، وهي النواة الأولى للمجتمع.
الثاني: إن الدافع الجنسي في الإنسان هو الحافز على البقاء والاستمرار، وهو السبيل الوحيد لتحقيق الغاية الكبرى التي خلق الله الإنسان من أجلها، وهي خلافة الله -سبحانه وتعالى- في الأرض بإعمارها بالبشر ليستطيعوا تسخير الكون كله فيما ينفعهم ويحقق رضا الله.
الثالث: إن المتعة في الجنس عندما تكون في ظل رباط الزواج المقدس هي نعمة من أكبر النعم التي يجب أن نشكر الله عليها؛ فليس أجمل من أن تكون الأجساد معبرًا لتسكن النفس الإنسانية إلى النفس الأخرى، وهي آية من آيات الله يجدر التفكر بها. فكما أمرنا الله بالتفكر في آلائه في الخلق والإبداع في الكون والجسد البشري.. أمرنا بالتفكر في هذه العلاقة وما ينجم عنها من سكن روحي ومودة نفسية، قال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً}.

أما مسؤوليات الزواج الجسيمة التي يخافها البعض، فأود أن أنبه إلى أنها سنة الحياة في العطاء والأخذ؛ فالحياة تعطي بيد وتأخذ باليد الأخرى، فمقابل نعمة السكن العاطفي والإشباع الجسدي لا بد أن تكون المسئولية الناجمة عنهما كبيرة، وإلا لما اختلف الإنسان عن الحيوان بغايته من إشباع الغريزة الجنسية.
د – ليلى احمد

يا ام ساجد عود احمد
فيه كمان سبب للزواج لم تذكريه
نتزوج كى نشيل الهم ونفقد حريتنا
ههههههههههههه

(نتزوج كى نشيل الهم ونفقد حريتنا)

بنصحك تغير فكرتك لانه الزواج سكن وراحه نفسيه وكيف هم والله سبحانه وتعالى يقول ( وخلقنا لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمه ) الله سبحانه وتعالى قال لتسكنوا اليها اي لتألفوا اليها كي يزاح الهم والغم
اما نقطة نفقد حريتنا فقد يكون فيه شيء من الصحه لكن من حق الزوج ان يخرج ويذهب اينما يريد ولكن وفق الضوابط الشرعيه فمثلا يريد ان يسهر فليسهر ولكن ان لا يتأخر في الليل لان هناك من هم في انتظارة الزوجه والابناء
ومشكور

يا ام ساجد
وتعملى ايه فى الزوجه اللزقه التى لا تمنح الوقت لتستنشقى الهواء

لماذا ننام يام ساجد لماذا نحيا ولماذانموت هذا جواب سؤالك واعذريني

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.