كيف تتعاملين مع الغيرة

خليجية

كوني صريحة مع نفسك بشأن السبب وراء شعورك بالغيرة.ما الذي تريدين جنيهِ من هذا الشعور؟

كوني صريحة مع نفسك بشأن السبب وراء شعورك بالغيرة. ما الذي تريدين جنيهِ من هذا الشعور؟ هل سيجعلك سعيدة؟ ولكن بمجرد إزاحة هذا الأفكار من رأسك، يمكنك التوقف عن النظر يمينا ويسارا واتخاذ خطوات إلى الأمام في طريق مستقبلك.

، كفي عن مقارنة نفسك بأصدقائك في المدرسة، فمن المحتمل أن يكون لديهم نفس القدر من المشكلات النفسية مثلك. كوني على ثقة بنفسك كما أنت، وكوني شجاعة بما يكفي لتحقيق تريدين. إذا كنت تحلمين بأن تكوني النجمة التي تجذب الأنظار إليها في الألعاب المدرسية، فبدلا من أن يتملكك الغيظ تجاه البنت التي تلعب دور القائدة، أصغي إليها جيدا وكأنك مفتونة بحديثها إلى أن تحصلي منها على كل ما تريدين. أو ركزي على شيء آخر يثير اهتمامك. وفوق كل هذا، لا تدعي ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© تنال منك، ركزي على الأشياء التي تجعلك مميزة، وتوقفي عن التحقير من شأنك؛ فهذه طريقة جيدة تساعدك في أن تتعلمي كيف تحبين نفسك. فليس منا شخص كامل الأوصاف، ولكن ابتهجي! أنت لست بعيدة عن تحقيق ذلك

لماذا أشعر بالغيرة؟

الغيرة شعور مُعقد لأنها تشتمل على مجموعة كبيرة من المشاعر والأفكار والسلوكيات. لقد جربنا جميعا الشعور بالغيرة يوما ما في حياتنا رغم اختلاف الأسباب وراء شعور كل منا واختلاف المشاعر التي نشعر بها.

عليك أولا أن تسألي نفسك عن السبب وراء شعورك بالغيرة (الوحش ذو العيون الخضراء). إذا كان ينتابك الشعور بالغيرة أحيانا في بعض المواقف، فلا تنظرى لنفسك على أنك سيئة جدا فكل واحد منا يشعر أحيانا بالغيرة. ونادرا ما نشعر بالرضا عن ما نحصل عليه، وأحيانا يدفعنا شعورنا بقليل من ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© إلى العمل بجدية أكبر للحصول على ما نريد. ولكن، إذا لم تنظري إلى الواقع وتملكتك ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© بشكل جنوني تجاه كل شيء ومن كل شخص، فالمشكلة عندئذ بالغة التعقيد. ستلاحظين أنك تشعرين بالحسد تجاه الأشياء التي تريدينها فقط. فمثلا إذا حصلت صديقتك على درجات أعلى منك في الامتحان، فستبدأي تحسدينها. ولذا انتبهي للأشياء التي تشعرين بالحسد تجاهها. فإذا كان ذلك هو حلمك الخاص، استجمعي قوتك واسعي لتحقيقه لشخصك.

الغيرة (الوحش ذو العيون الخضراء)

إذا بدت عليك علامات الغيرة، تأكدي حينئذ من أن التعاسة على مقربة منك؛ لأن ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© شيء بغيض. فستجدين نفسك فريسة لها. ففي البداية ستعطيك ابتسامة صغيرة وبعد ذلك ستأكل فيك، تاركة إياك تشعرين بالأسف الشديد على نفسك أكثر من ذي قبل.

وللأسف غالبا ما يتفاقم شعورك بالغيرة وأنت لا تعلمي. فإذا بدأت تشعرين بالغيرة، فعليك أولا أن تسألي نفسك عن السبب وراء ذلك.

صحيح كلامك اخوي الغيرة شعور طبيعي ولكن الواحد لازم يعرف يتعامل مع غيرته

يعطيك العاااااافية على النصايح الحلووة

اشكرك على الموضوع والله يعطيك العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.