انظرثم فكر ثم اشكر

خليجية

خليجية

قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7

و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. خليجية

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا .. خليجية

ثم هل حمدنا الله – عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ خليجية

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" .. خليجية

وعلى بركة الله نبدأ .. خليجية

خليجية

خليجية

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

خليجية

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. خليجية

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
خليجية

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. خليجية

إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. خليجية

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. خليجية

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. خليجية

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. خليجية

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى .. خليجية

أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن .. خليجية

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

خليجية
خليجية

——————————————————–
°l||lآ° ناس تحشمهم وناس تحشم نفسك عنهم °l||l°
رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ
(`*•.¸(`*•.¸¸.•*´)¸.•*´)
«´`•
™«« جميع الحقوق محفوظة حــ♥ــلوة دبـــ♥ــي © 2020 »»™
….•´`»
(¸.•*´(¸.•*´ `*•.¸)`*•.¸)

موضوع رااااااااااائع جددداً وقيم

يستاهل التقييم

لاحرمك الله الأجر

طرح ررائع

وصور مؤثره

جزاك الله الف خيرر

تسلم يدك

ودمتي مميزه

موضوعك رائع وقيم ونحمد الله كثيرا على نعمة الاسلام التي ميزنا بها عن كثير غيرنا ونحمده الف مرة والف كرة على كل النعم التي انعمنا بها.

اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
بارك الله فيك على الموضوع

خليجية
خليجية
خليجية

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.