السعودية الأولى في كرة القدم عربياً

خليجية

أعلن الاتحاد العربي لكرة ط§ظ„ظ‚ط¯ظ… الأربعاء 22-3-****م أن ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© احتلت المرتبة ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ ط¹ط±ط¨ظٹط§ظ‹ وجاءت مصر في المرتبة الثانية وحلت تونس في المركز الثالث.

وذكر الاتحاد في موقعه على شبكة الإنترنت أن اختيار ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© في المرتبة ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ جاء على ضوء مشاركة ونتائج الفرق العربية في بطولات دوري أبطال العرب التي أقيمت في السنوات الثلاثة الماضية.

وأضاف أن التصنيف يحتسب على أساس النقاط وحسب نتائج فرق الدول العربية في البطولة بحيث يمنح الفريق الحاصل على اللقب 7 نقاط، والثاني 5 نقاط والثالث مكرر أربع نقاط ، فيما يحصل الفريق الذي يخرج من الدور الثالث على ثلاثة نقاط والفريق الذي يودع البطولة في دورها الثاني على نقطتين، فيما تحتسب نقطة واحدة للفريق الذي يخرج من الدور الأول للبطولة.

وطبقاً لتنصيف الاتحاد العربي، فإن الفريق الذي لا يشارك في البطولة، لا يمنح أي نقطة ويبدأ حسم النقاط منه في حالة تكرار عدم مشاركته.

وسيتم الاعتماد على التصنيف الجديد في اختيار الاتحادات السبعة ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ والتي سيؤخذ منها فريقين للمشاركة في دوري أبطال العرب الرابعة والاتحادات الـ12 ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ التي سيؤخذ منها 12 نادياً للمشاركة في كأس الاتحاد العربي لكرة القدم.

وجاءت ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© وفقاً للتصنيف في المركز الأول بحصولها على 10 نقاط في البطولة ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ لدوري أبطال العرب، و15 نقطة في البطولة الثانية، و6 نقاط في البطولة الثالثة ليصبح مجموع النقاط لديها 31 نقطة وضعتها في المرتبة ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ .

واحتلت مصر المركز الثاني بحصولها على 27 نقطة في بطولات دوري أبطال العرب الثلاث فيما حلت تونس في المرتبة الثالثة برصيد 23نقطة وحل الاتحاد الصومالي في المرتبة الأخيرة في ترتيب الاتحادات الوطنية من دون رصيد من النقاط .

وبناء على نتائج التصنيف الجديد، فقد احتلت الكويت المرتبة السابعة بحصولها على 3 نقاط في البطولة ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ لدوري أبطال العرب ومثلها في البطولة الثانية و10 نقاط في البطولة الثالثة التي شارك بها فريق القادسية الرياضي.




ان شاء الله دوم مو يوم

يعطيك الف عااافيه اخي ع المعلومه

ميااااااااااااااسه




الله يعافيك .. مياسه ..

وشاكر مرورك العطر ..




نتمنا يورونا الكاس

يسلمو اخوي




الله يسلمك اخووووي ..

واشكرك على مرورك ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *