البرازيل ومونديال 2017

[img]http://arabic.cnn.com/****/sport/9/29/mondial.brazil/story.brazil.jpg_-1_-1.jpg[/img]

البرازيل الأوفر حظاً لتنظيم مونديال 2014

تزايدت فرصة ط§ظ„ط¨ط±ط§ط²ظٹظ„ في تنظيم نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم "المونديال" في عام 2014، خاصة بعد أن لقي طلب الاتحاد البرازيلي للعبة باستضافة النهائيات، دعماً كبيراً من الرئيس لولا دي سيلفا، وبعد قرار الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" باعتماد مبدأ المناوبة بين القارات في استضافة البطولة.

ومن شأن هذا القرار أن يعطي فرصة كبيرة لإحدى دول أمريكا الجنوبية لتنظيم مونديال 2014، وهو ما تسعى إليه البرازيل، التي فازت بكأس العالم خمس مرات.

ومما يعكس تزايد فرصة ط§ظ„ط¨ط±ط§ط²ظٹظ„ في استضافة العرس الكروي العالمي، الزيارة التي يقوم بها وفد من الفيفا للبرازيل حالياً، برئاسة السويسري جوزيف سيب بلاتر، في إطار حث السلطات البرازيلية على تكثيف استعداداتها لتنظيم هذه البطولة.

ونقلت وسائل إعلام برازيلية محلية عن بلاتر قوله إنه يتعين على ط§ظ„ط¨ط±ط§ط²ظٹظ„ البدء فوراً في بناء إستادات جديدة، إذا كانت ترغب في ضمان اختيارها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014.

وقال رئيس الفيفا، بعد اجتماعه مع الرئيس البرازيلي لولا دي سيلفا، الخميس: "الكرة الآن في ملعب البرازيل، ويمكننا القول أن متطلبات استضافة البطولة كبيرة جداً"، حسب رويترز.

وتعاني ط§ظ„ط¨ط±ط§ط²ظٹظ„ من الفقر، كما أن الكثير من ملاعب كرة القدم بها لا تفي بمعايير الفيفا لاستضافة مباريات في كأس العالم، كما تعاني من نقص في كثير من البنى التحتية بها، حيث تعاني من ضعف شبكات المواصلات.

ولكن الرئيس البرازيلي أكد لوفد الفيفا، أن حكومته سوف تساند بكل قوة طلب ط§ظ„ط¨ط±ط§ط²ظٹظ„ لاستضافة نهائيات كأس العالم.

وقال بلاتر: "هذا أمر مهم لأننا نحتاج إلى ضمانات حكومية، وإذا كانت ط§ظ„ط¨ط±ط§ط²ظٹظ„ بحاجة إلى بنية تحتية جديدة، فيجب عليها أن تبدأ البناء اليوم."

وكان الرئيس البرازيلي، وهو مشجع متحمس لكرة القدم ويشجع فريق "كورنثيانز" في ساو باولو، قد ذكر مؤخراً أنه يتعين على ط§ظ„ط¨ط±ط§ط²ظٹظ„ أن تبدأ في بناء 12 إستاداً جديداً على الأقل، للاحتفاظ بأمل تنظيم كأس العالم عام 2014.

كما قال أورلاندو سيلفا وزير الرياضة البرازيلي، إن بلاده ستبذل كل ما في وسعها للفوز بحق تنظيم البطولة، التي ستكون أول نهائيات كأس عالم تقام في أمريكا الجنوبية، منذ أن استضافتها الأرجنتين عام 1978.

ومن المقرر أن تستضيف جنوب أفريقيا مونديال ****، وهي أول نهائيات تقام في قارة أفريقيا، كما استضافت ألمانيا بطولة ****، في حين استضافت كوريا الجنوبية واليابان بطولة 2002.

وكانت صحيفة "فوليا" المحلية، قد ذكرت في وقت سابق أن اللقاء بين الرئيس دي سيلفا ورئيس الفيفا، تم الإعداد له بواسطة رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تكسييرا، أحد المطالبين بقوة لاستضافة بلاده مونديال 2014.

ويسعى تكسييرا إلى أن يبرهن بأن ترشيح ط§ظ„ط¨ط±ط§ط²ظٹظ„ لاستضافة المونديال يلقى دعم السلطات البرازيلية، وهو ما يطلبه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقام نهائيات كاس العالم عام 2017 في أمريكا اللاتينية، لكن الدولة المنظمة لم يتم اختيارها بعد رسمياً، علماً بأن دول مجموعة "الكومنيبول" أعلنت بالإجماع أنها تريد إقامة المونديال في البرازيل.




يسلموووووووووووو روزانا على الخبر

والله يعطيك العافيــه




يسلموووووووووووووووووووووو روزانا

ع الخبر ياحبي لسامبا




خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأحمـــدي
يسلموووووووووووو روزانا على الخبر

والله يعطيك العافيــه

هلا فيك
سعدت بمرورك وتعليقك …




خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زي العسل
يسلموووووووووووووووووووووو روزانا

ع الخبر ياحبي لسامبا

هلا فيك
سعدت بمرورك وتعليقك …




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *