اقتربي لتعرفي اي لون يلائمك

اقتربي ظ„طھط¹ط±ظپظٹ اي لون ظٹظ„ط§ط¦ظ…ظƒ

اختاري

لمعرفة لون الشعر الذي يبرز جمال بشرتك، عليك أن تعرفي تدرّجات لون البشرة الأساسيّ

هناك عشرات الخيارات والعلامات التجارية لصبغات الشعر، وقد يكون من المحبِط محاولة إيجاد اللون المناسب لك. تختار العديد من النساء لون شعر لا يبرز جمال لون البشرة. وبما أنّ شعرك قريب من وجهك، فإن اللون الخاطئ قد يجعل بشرتك تبدو مسنّة وباهتة. اتّبعي هذه النصائح السهلة لإيجاد اللون المناسب لك.
الصبغة الدائمة

جرّبي صبغة دائمة إذا أردت تفتيح أو تغميق شعرك درجتين عن لونه الطبيعي، وإذا كان لديك الكثير من الشعر الأبيض، الذي يقاوم الصبغة العاديّة. وتتطلب الصبغات الدائمة بعض الجهد، إذ ستحتاجين على الأرجح إلى صبغ الجذور كلّ شهر لإخفاء اختلاف اللون.

الصبغة شبه الدائمة

الصبغة شبه الدائمة يبهت معها اللون كل مرّة تغسلين فيها شعرك بالشامبو، وتزول نهائيّاً بعد 28 غسلة. هذا النوع خيار ممتاز للسيّدات اللواتي يردن تقليل الأضرار أو تعزيز لون الشعر الطبيعي. مثلاً، إذا كنت ترغبين بإضافة درجات نحاسية إلى خصلات شعرك البنّي، تكفيك صبغة شبه دائمة. ولكنْ احذري، فهذه التركيبات فعّالة في حالات تغميق الشعر. فهي لا تحتوي على الأمونيا، لذا لن تفتّح لون شعرك. وعليك أن تعيدي وضعها شهريّاً للمحافظة على اللون.

تفتيح الشعر

لتفتيح شعرك، يتمّ توزيع خصل الهايلايت، بطريقة لا يظهر فيها فرق واضح بين لونها ولون الجذور حين تنمو. إنّه خيار ممتاز للسيّدات اللواتي يردن صبغ الشعر مرّة كل ثلاثة أشهر. فالهايلايت يعزّز لون الشعر الطبيعي، وبالتالي يتطلّب التزاماً أقلّ. ولكنّه ليس فعّالاً على الشعر الداكن جدّاً، الذي يتطلب مستوى أكبر من التفتيح.
أيّ لون شعر يناسبك أكثر؟

لمعرفة لون الشعر الذي يبرز جمال بشرتك، عليك أن تعرفي تدرّجات لون البشرة الأساسيّة:

1- إذا كنت تريدين صبغ الشعر بالكامل، ارتدي قميصاً أبيض وأزيلي كلّ المكياج، ثمّ لفّي رأسك بمنشفة بيضاء. قفي أمام مرآة جيدّة الإضاءة وانظري جيّداً إلى نفسك. إذا كان وجهك يبدو ورديّاً أو أحمر، فلون بشرتك الأساسي بارد. وإذا كان خوخيّاً أو زيتونيّاً أو ذهبيّاً، فلون بشرتك الأساسي دافئ. وإذا لم تميّزي ألواناً واضحة، أو لاحظتِ مجرّد لمحات من اللونين، فلون بشرتك الأساسي محايد.

2- إذا كنت تريدين صبغ الهايلايت فقط، انظري إلى البقع في لون عينيك لتحديد اللون الذي سيجذب الانتباه إليها. إذا كانتا مائلتين إلى الذهبي أو العنبر، فهما دافئتان. وإذا كانتا زرقاوين أو فضّيتين أو رماديّتين، أو إذا كانت عيناك بنّيتين دون بقع على الإطلاق، فهما باردتان.

– ألوان البشرة الباردة: اختاري ألوان الرمادي أو الألوان المحايدة، شرط ألا تحتوي هذه الدرجات على الأحمر أو الذهبي، وتُوازن اللون الورديّ في بشرتك. على الشقراوات البحث عن درجات من لون البيج؛ فيما يجب على السمراوات البحث عن ألوان الشوكولاتة أو قهوة الإسبرسو. إذا كنت تريدين صبغ شعرك باللون الأحمر، فابتعدي عن الصبغات التي يكتب عليها نحاسي أو كرزي، إنّما اعتمدي اللون الأحمر الضارب إلى البنّي، لإبراز بشرتك الورديّة.

– ألوان البشرة الدافئة: امنحي بشرتك توهّجاً صحّياًّ وطبيعيّاً عن طريق إضافة درجات اللون الذهبيّ والمحمر إلى الشعر. وتشمل درجات ألوان الأشقر العسلي والفراولي والنحاسي؛ وللسمراوات درجات البنّي الذهبي والكستنائي والماهوغني.

– ألوان البشرة المحايدة: البشرة المحايدة تمنحك مجالاً أكبر في اختيار الألوان، ويمكنك اعتماد أيّ لون تفضّلين. ولكنْ اختاري طلّة تناسب شخصيّتك ومستوى التزامك.

– لون الهايلايت المناسب: إذا كان لون عينيك دافئاً، ضعي لوناً مشابهاً مثل لون التوفا أو النحاس، لإبراز عينيك. أمّا درجات الأشقر البلاتيني واللون البنّي الضارب إلى الأحمر، فتناسب ألوان العين الباردة.
خليجية

يعطيك الف عافية على النصائح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.