أربعة أغذية صديقة للرجل

قياسي

خليجية
أصبح رجل العصر الحديث أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة نتيجة التوتر والضغط الشديد، بالإضافة لعدم تعوده على عادات صحية خاصة بالأكل وممارسة الرياضة باعتدال وانتظام.
من خلال هذا الموضوع نقدم لك عزيزي الرجل مجموعة من الأغذية التي تعمل على حماية الجسم من التعرض للالتهابات، وكذلك تنقيته وتجديد خلاياه وزيادة مناعته، وبالتالي استحقت أن تكون خير صديق لرجل الألفية الجديدة.

الفراولة
هي فاكهة غنية بمادة الاسكوربيك وعنصر البوتاسيوم، كما أنها غنية بالنياسين وتحتوي على كميات متوسطة من الحديد والريبوفلافين كما تحتوي على قدر كبير من الكربوهيدرات

معظم السكريات الموجودة بالفراولة في صورة سكر فركتوز لذلك فهي مناسبة لأكلها طازجة لمن يعانون من مرض السكري ومناسبة لنمو وصحة الأطفال والكبار على حد سواء لاحتوائها على نسبة من الأحماض الأمينية وخصوصاً عند تقديمها مخلوطة في كوب من الحليب مع إضافة عسل النحل الأبيض.

وهي غنية بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الأملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد والفسفور، كما تحتوي على حامض الليمون وحامض التفاح، وعلى سكر الفواكه، كما تحتوي على كميات عالية من فيتامينات A، B، C.
تستخدم أوراق الفراولة كمشروب مغلي كعلاج للسل الرئوي والتهابات القولون وكذلك يستخدم كمنقي للدم وكغرغرة لالتهاب الحلق، كما تقلل من نوبات الربو، كما تحتوي على مواد مؤكسدة تساعد على الوقاية من الأمراض والأخص السرطان، كما أنها تعمل على تجديد كرات الدم البيضاء.

الكرنب الأحمر
يعمل الكرنب الأحمر كمنظف للقناة الهضمية والكبد ومزيل للسمية ومذيب للدهون في الجسم.. بالإضافة إلى أنه مزيل للكوليسترول وموازن للسكر والضغط. ونظراً لأنه فقير من حيث البروتينات والسعرات الحرارية والدهون؛ لذا يعتبر من الأغذية المهمة لتقليل الوزن.
ويحتوي الكرنب الأحمر على حمض الفوليك الذي يعمل على تعزيز بعض الإنزيمات. والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم وتقليل احتمالات التعرض للالتهابات الناتجة عن التلوث. كما أن به خواص مضادة للبكتريا، حيث تعمل على علاج قرحة المعدة والأمعاء والالتهابات الجلدية والأورام والروماتيزم والنقرس.

ويحتوي الكرنب أيضا على (الكلوتامين)، وهو حمض أميني يغذي الخلايا التي تمتد في المعدة والأمعاء الدقيقة، كما يعمل هذا الحمض على شفاء القرحة. وتكمن فاعلية الملفوف في ارتفاع محتواه من الألياف ؛ مما يساعد على طرد الفضلات المتبقية في المعدة والأمعاء. علاوة على احتوائه على خمسة إنزيمات هاضمة ؛ لذا فتناول الملفوف يؤدي إلى تنشيط الهضم وأيضا لاحتوائه على مركبات الكاربينول والآندول – 3 والكاروتين ؛ ما يجعله من أفضل مضادات سرطان الثدي والمعدة والقولون.
كما يحتوي الملفوف على عنصرين مهمين هما (السلفورافان والآندول) ؛ حيث إن لهما دورا فعالا في الوقاية من السرطان وداء السكري ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم، كما أن له فعالية في الوقاية ضد أمراض القلب والضغط بسبب تخفيضه للصوديوم في الدم، بالإضافة إلى أنه يعد من أفضل منقيات البشرة وعلاجًا مهمًا لحب الشباب والجروح والقروح.

فطر عيش الغراب
يحتوي على العديد من الانزيمات المهمة التي تساعد على عمليات الهضم، بالإضافة إلى أنه فاتح للشهية، واحتواؤه على فيتامين B يجعله يحمي الجسم من التهابات الجلد والأغشية المخاطية والأمعاء. كما أن حمض الفوليك الموجود به يحمي الجسم من فقر الدم أو الأنيميا. ووجود الكولين به يحمي الجسم من تراكم المواد الدهنية ويمنع نزيف الكلى وتضخم الطحال، وكذلك ثبتت فاعليته في مقاومة الأمراض السرطانية والوقاية منها.
ينتج عن نقص هذه المادة، بخلاف مواد يجري البحث عنها حول العالم في فطر عيش الغراب مضادة للسرطان، وخصوصاً بعد فصل مضاد حيوي يدعي "نبلارين" الذي يستخدم في علاج الأورام السرطانية والوقاية منها. وهو يساعد أيضا على استعادة أداء القلب الطبيعي في حالات الإصابة بتضخم القلب.

الحمص
هو نوع من البقوليات يحتوي على بروتين عالي الجودة، إضافة إلى مواد أخرى مضادة للأكسدة تساعد في منع الإصابة بأمراض القلب والسرطان، كما أنه ينقي البشرة ويجددها ويقاوم تكون التجاعيد.




معلومات حلووه ياعسل




شكرا سيزر….




رااااااااااااااائع




مشكووره لهذه المعلومات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *